“الدولية للاستثمار” تبدأ أعمال أول حصاد في مشروع “الكفاءة الثاني”

بدأت شركة الراجحي الدولية للاستثمار الزراعي، أعمال أول حصاد في مشروع “الكفاءة الثاني” في شمال السودان، والذي من المنتظر ان يحقق إنتاجية عالية من محصول القمح خلال العام الجاري.وتقدر المساحة المزروعة في المشروع، الذي افتتحه الرئيس السوداني عمر البشير نهاية العام الماضي، بحوالي “1500” هتكار.
وفي ذات السياق صرحت الحكومة السودانية: إن مشروع “الكفاءة الثاني” التابع لمجموعة الراجحي، والذي يقع في مدينة “الدبة” بشمال السودان، يعتبر من المشاريع الزراعية الاستثمارية الناجحة والرائدة في زراعة محصول القمح والمحاصيل الاستراتيجية المهمة في الولاية الشمالية.
ويسعى السودان إلى التوسع في المساحات الزراعية، خاصة محصول القمح لتوفير القوت والاكتفاء الذاتي من هذه السلعة، كما يسعى لجذب رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في مختلف المجالات خاصة الزراعة.
وتتميز الولاية الشمالية التي يقع فيها المشروع، بأرض خصبة صالحة للزراعة وطرق برية وجوية تربطها بالعاصمة الخرطوم وموانئ الصادر في السودان.
وبحسب تقارير سابقة، يعتبر مشروع الراجحي، عبارة عن ثمرة لتضافر الجهود بين القطاع العام والقطاع الخاص بين الرياض والخرطوم خلال الفترة الماضية، حيث تبلغ مساحة المشروع الإجمالية “100000” فدان على خمس مراحل، تم الانتهاء من استصلاح المرحلة الأولى وتركيب وتشغيل مائة رشاش محوري مساحة كل محور 150 فدان، أي ما يقارب 60 هكتار.